الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* وزيرة التضامن: طفرة كبيرة بقطاع الحضانات.. واستفادة كاملة من مزايا قانون المشروعات الصغيرة

المصدر بوابة الاهرام 20/6/2021

كتب – أحمد سعيد حسانين

 قالت الدكتورة  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن طفرة منتظرة فى قطاع الحضانات علي مستوي الجمهورية، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، قائلة: طفرة كبيرة بقطاع الحضانات علي مستوي الجمهورية قريبا. 

جاء ذلك فى كلمتها بفعاليات ورشة عمل حزب مستقبل وطن "برامج الحماية الاجتماعية بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، بمقر الأمانة العامة للحزب، مساء السبت، وذلك فى ضوء ورش العمل التى تعقد بمقر الحزب للحوار المتواصل بين قيادات وأعضاء الحزب مع ممثلي السلطة التنفيذية، مع التطرق لجميع القضايا التى تهم المواطن والنقاش حولها من أجل أن تكون علي طاولة نقاش الحكومة دائما.

وشارك فى اللقاء النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والنائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأكدت القباج، أن مصر بها 14 ألف حضانة منها نحو 10 آلاف غير مرخصة، ولدينا توجيهات حاسمة بتقديم كافة التسهيلات بشأن تراخيص الحضانات، خاصة أن تسهيلات قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيطبق علي تراخيص الحضانات، مؤكدة أنه بجانب ذلك سيكون إلزام حاسم علي كل شركة أو مصنع بها أكبر من 50 عامل أن ينشأ حضانة حرصا على عمل السيدات.

وأكدت أن برنامج حياة كريمة يتم العمل علي إنشاء 2 حضانة بكل قرية، مع العمل هذه المرحلة علي إنشاء حضانات بمراكز الشباب والمدارس، مؤكدة أن الطفرة بقطاع الحضانات ستشهد تسهيلات كبيرة من أجل أن نكون أمام منظومة مرخصة بشكل كامل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع